fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

الدرجة الثانية في انتظار الزمالك.. «فضحية القرن» تضرب القلعة البيضاء

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابًا رسميًا، إلى جميع الاتحادات الوطنية التابعة له، الإبلاغ بضرورة مراجعة تراخيص الأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية في الموسم المقبل.

وأكد “كاف”، أن الأندية المشاركة في المسابقات القارية يجب تقديم ما يفيد بعدم وجود مستحقات مالية متأخرة على النادي، في القرارات النهائية الصادرة من محكمة التحكيم الرياضية أو القرارات النهائية الصادرة من لجنة التسوية والمنازعات في فيفا، تجاه الأندية قبل 31 ديسمبر 2021، ما لم تتم تسويتها بالكامل قبل حلول 21 مارس 2022.

وحذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الاتحادات والأندية التي ستخالف التعليمات، سيتم جمع المعلومات عن كل نادٍ مشارك في مسابقات الأندية الأفريقية.

هل يهبط الزمالك إلى الدرجة الثانية

دخل نادي الزمالك في العديد من القضايا الموسم الماضي، بسبب مستحقات مالية متاخرة لبعض الأندية واللاعبين، فضلًا عن كثرة الشكاوى المقدمة ضده من أندية برتغالية ولاعبين آخرين.

وبسبب ذلك أعلنت المحكمة الرياضية التابعة لـ”فيفا” معاقبة الزمالك بإيقاف القيد لفترتين في انتقالات الصيف والشتاء، والتي كانت تخص قضايا بعض اللاعبين والمدربين والأندية.

ألزمت المحكمة الرياضية الدولية في نوفمبر عام 2021 الزمالك بدفع 400 ألف دولار أمريكي لسبورتنج لشبونة في غضون 30 يومًا، بالإضافة لرسوم الغرامات، وفائدة 5% سنويًا (200 ألف دولار أمريكي اعتبارًا من 16 يناير 2016؛ و200 ألف دولار أمريكي، اعتبارًا من 16 يونيو 2016″.

كما أمرت المحكمة بدفع مبلغ إجمالي قدره 5000 فرنك سويسري لسبورتنج لشبونة، كمساهمة في النفقات المتكبدة فيما يتعلق بإجراءات التحكيم.

ونظرًا لعدم دفع الزمالك المبالغ المذكورة أعلاه المستحقة في المدة المحددة، قام سبورتنج لشبونة بالشروع في إجراءات تأديبية ضد القلعة البيضاء.

وصدرت أحكام نهائية في قضايا الزمالك بخصوص ماريتيميو (محمد إبراهيـم)، وسبورتنج لشبونة (محمود عبد الرازق شيكابالا).

وأصبح الزمالك مجبر على دفع مبالغ مالية كبيرة جدًا قبل نهاية الشهر الجاري، وإلا سيواجه عقوبة بمنع قيده من الصفقات، وقد تصل إلى هبوطه فعليا للدرجة الثانية.

شاهد أيضاً

رأي مارسيل كولر في انضمام عبد المنعم وإمام عاشور إلى منتخب ميكالي في أولمبياد باريس

حسم السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي موقفه النهائي من انضمام …