fbpx
السبت , 4 مايو 2024

الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل الأهلي لمواجهة صن داونز النارية في دوري الأبطال

يضرب النادي الأهلي موعداً هاماً للغاية أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقررة في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

 

ويواجه الأهلي نظيره الجنوب إفريقي على ملعب ستاد “سوكر سيتي” ويقودها الحكم الدولي باملاك تسيمبا ويعلق عليها المذيع الرياضي علي محمد علي، وتذاع عبر أثير beIN SPORTS 4 HD صاحبة الحقوق الحصرية للبث الخاص بالمباريات الخارجية.

 

ويتطلع النادي الأهلي إلى تحقيق العديد من البطولات المتميزة على الصعيد الإفريقي، خاصة بعد اقترابه من التواجد في الدور الذي يليه إثر تحقيق العديد من النقاط شريطة تخطي صن داونز في المواجهة الهامة اليوم.

 

ويخطط الجنوب إفريقي، الاعتماد على طريقة هجومية لمباغتة أصحاب الأرض والجمهور وخطف الثلاث نقاط، من الفريق المتميز على الصعيد الفني والبدني خلال الفترة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يعتمد موسيماني على محمد الشناوي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم على الصعيد الخلفي وذلك لابتعاد أيمن أشرف عن الجاهزية حتى اللحظة الأخيرة رغم المشاركة في المباراة السابقة.

 

إقرأ أيضاً:

موسيماني يرحب بضمه.. الشرط الجزائي أحد حلول الأهلي لضم نجم تونس

 

وقرر موسيماني أن يكون الظهيرين كما هما علي معلول ومحمد هاني في الجانب الأيسر والأيمن على الترتيب، فيما يخوض الحرب الشرسة في وسط الملعب أليو ديانج وعمرو السولية أصحاب الإجادة والتميز والثنائيات القوية.

 

وأمام هؤلاء الثنائي حمدي فتحي وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدي قفشة، بالإضافة إلى تواجد محمد شريف في الخط الأمامي، وسط تفضيل بيرسي تاو على الصعيد الأمامي، ولكن الجهاز الفني يرى أنه لابد من أن يكون اللاعب على دكة البدلاء لقراءة الموقف قبل الدفع به.

 

ولا يريد موسيماني طرح كل الأوراق مرة واحدة في الأمام، ولكنه يريد الانتظار حتى تتضح الرؤية في الشوط الأول للفريق الكروي الأول، بالإضافة إلى تعزيز التواجد الهجومي على الصعيد المتميز.

 

ومن المقرر أن يكون التشكيل على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: علي معلول-محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني

 

خط الوسط: عمرو السولية -حمدي فتحي – أليو ديانج‏ – أحمد عبدالقادر – محمد مجدي “قفشة”

 

الهجوم: محمد شريف

 

وفاز الهلال السوداني على نظيره المريخ بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في نفس المجموعة أمس، ليتساوى الأهلي مع الطرفين بمجموع 4 نقاط، ويبتعد صن داونز بفارق 3 نقاط عن الثلاثي سالف الذكر.

شاهد أيضاً

لقطة رضا سليم “تزعج” مارسيل كولر.. ماذا فعل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته على ملعب …