fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

«حكاية هروب جديدة».. لعنة كارتيرون تصيب الأهلي.. نكشف مخاوف الخطيب من أفكار موسيماني الشيطانية

يخشى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، تكرار ماسأة فريق كرة القدم بنادي الزمالك، الموسم الماضي، مع الفرنسي باتريس كارتيرون.



وترك كارتيرون فريق الزمالك الموسم الماضي في عهد المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء السابق، وانتقل لتدريب فريق التعاون السعودي.

 

 

وقال كارتيرون في تصريحات سابقة لقناة الزمالك،  أنه رحل بسبب شعورة ببعض الصعوبات التي يعاني منها الفريق الأبيض على المستوى الإداري أو المالي.



وأضاف أن السيطرة على غرفة الملابس لم تكن قوية، والظروف لم تكن مناسبة للبقاء، ولم يكن لديه رغبة في الاستمرار.



وأكد أنه لم يكن قادرًا على بناء فريق يصل لنهائي أفريقيا، كما كان الفريق يعاني من بعض الصعوبات الفنية والبدنية، كانت تؤثر بشكل كبير على الأداء.



وقام كارتيرون بدفع الشرط الجزائى، لإدارة الزمالك، والبالغ قيمته 250 ألف دولار، وقرر الرحيل عن القلعة البيضاء، وتولي قيادة فريق التعاون السعودي.

 

 

يعد ملف تجديد للمدربين أهم وأصعب الملفات التي يتفاوض فيها مسئولي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، نظرًا لرغبة القلعة الحمراء في وجود ثبات إداري وفني داخل جهاز الكرة.

 

 

تولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 لمدة موسمين، وينتهي بنهاية الموسم الجاري يونيو 2022.



وعقدت إدارة الأهلي جلسة مطوله مع مويرا مديرة أعمال بيتسو موسيماني، من أجل معرفة طلبات مدرب الفريق والاتفاق على شروط تجديد العقد.



ويقف محمود الخطيب رئيس الأهلي بقوة في ظهر موسيماني الذي ترفضه أعضاء المجلس ولجنة التخطيط، حفاظًا على استقرار الفريق الكروي بتمديد تعاقد المدرب الجنوب أفريقي.



شروط تجديد عقد موسيماني

  1. تعديل القيمة المالية لعقد موسيماني الحالي من 140 ألف دولار إلى 200 ألف دولار.

  2. مدة العقد الجديد عامين يبدأ في أكتوبر 2022 وينتهي في 2024.

  3. رفع الراتب الشهري ليصل إلى 230 ألف دولار.

  4. وضع شرط جزائي في حال فسخ التعاقد من جانب الأهلي بحصول موسيماني على باقي قيمة التعاقد كاملة.

 

وينتهي عقد موسيماني بنهاية الموسم الجاري، ويحق له الرحيل وفسخ العقد حال دفع 4 أشهر قيمة الشرط الجزائي بحوالي 440 ألف دولار.



ولا يتمنى محمود الخطيب قيام موسيماني بدفع قيمة الشرط الجزائي، ويرحل لتدريب أي نادٍ خليجي، في ظروف حرجة مثلما حدث بين كارتيرون والزمالك.



وحذرت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، من استمرار موسيماني في القيادة الفنية للأهلي، بسبب رفض الأخير مطالب إدارة الأحمر بضرورة وجود مدرب عام.

 

شاهد أيضاً

مباشر الشوط الأول.. الحظ يقف بجوار مازيمبي ويمنع ربع دستة أهداف للأهلي

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام مازيمبي الكونغولي في مباراة إياب …

تعليق واحد

  1. يا خطيب سيبه يفور جمهور الأهلى يرفض هذا المدرب الفاشل فنيا .حصوله على أفريقيا مجرد حظ ليس الا .مدرب بدون فكر او خطط او تكتيك الحظ لا يعطى دايما للشخص اصحه يا بيبو