fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

رسميًا| فيفا يُخطر الأهلي بموعد أولى مبارياته في مونديال الأندية

تلقى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطاب رسمي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتحديد موعد أولى مباريات الفريق، في نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ويشارك الأهلي للمرة الثانية على التوالي في نهائيات كأس العالم للأندية، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بثلاثية دون رد.

 

وأوضح فيفا في خطابه، أنه تم تحديد يوم 5 فبراير المقبل، موعدًا لمباراة الأهلي الأولى في كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الإمارات.

 

وكان فيفا أعلن في وقت سابق، عن قيام دولة الإمارات باستضافة اللقب، بعد نجاحها في الحصول على حقوق تنظيم البطولة بعد اعتذار اليابان.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

الأهلي يحصد 4 مكاسب كبرى بعد تخطي الإسماعيلي.. وقمصان يعلق على استبعاد كهربا وشريف

واعتذرت اليابان بشكل رسمي عن استضافة البطولة على أرضها بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والانسحاب بشكل علني.

 

ومن المقرر أن يشارك فريق الجزيرة الإماراتي في البطولة ممثلا لصاحب الأرض كونه حامل لقب الدوري في النسخة الأخيرة.

 

وضمنت أندية تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري وأوكلاند الأسترالي تأهلهم رسميا إلى منافسات كأس العالم للأندية، عن قاراتهم.

 

فيما يتم الانتظار حتى الآن لتحديد بطل دوري أبطال آسيا، حيث ستجمع مباراة بين فريقي الهلال السعودي وبوهانج ستيليرس الكوري الجنوبي، في نهائي البطولة.

 

من ناحية أخرى أدى الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته دون راحة، صباح اليوم على ملعب التتش استعدادًا لمباراة البنك الأهلي المقرر لها مساء الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.


وشهدت بداية مران الأهلي، عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، جلسة مع اللاعبين داخل ملعب التتش، للحديث عن تحضيرات مباراة البنك الأهلي المقبلة.

 

وخاض لاعبو الأهلي الذين شاركوا في مباراة أمس أمام الإسماعيلي، تدريبات استشفائية صباح اليوم على ملعب التتش، للتخلص من الإجهاد العضلي، بينما خاض باقي اللاعبين تدريبات بدنية وتقسيمة قوية في منتصف الملعب، وذلك ضمن البرنامج التدريبي لتجهيز جميع اللاعبين.

على جانب آخر، خاض التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تدريبات منفردة على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم الخميس على ملعب التتش بالجزيرة استعدادا لمباراة البنك الأهلي في ثاني جولات الفريق ببطولة الدوري الممتاز.


وقام معلول بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات الاستشفائية بشكل منفرد؛ للتخلص من الإجهاد العضلي، وذلك ضمن البرنامج الذي يقوم الجهاز الفني بتنفيذه لتخفيف الحمل البدني على بعض اللاعبين.


ويستعد الأهلي لخوض الجولة الثانية، في الدوري الممتاز أمام فريق البنك الأهلي والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل على ملعب الأهلي والسلام.

 

ونجح الفريق، في تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة ضد الإسماعيلي، بالمباراة التي أقيمت مساء أمس، في افتتاح بالدوري المصري الممتاز.


الأهلي افتتح مشواره في مسابقة الدوري، بفوز كاسح ضد الدارويش، برباعية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

 

شاهد أيضاً

أول قرار من الخطيب ومارسيل كولر بعد الصعود لنهائي إفريقيا.. تفاصيل نارية

اتخذ الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قراراً مهما للغاية تجاه لاعبي الفريق الكروي الأول …