fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

«هل يدفع الحضري ثمن إصابة الشناوي؟».. الأهلي يكشف عن بديل الحارس المُصاب في المباريات الأربعة

تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، للإصابة خلال مشاركته في مباراة المنتخب أمام منتخب ليبيا في المباراة التي أقيمت أمس في بنغازي ضمن تصفيات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.‏



وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على ليبيا بنتيجة 3-0، في الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.



وسجل ثلاثية الفراعنة أحمد فتوح في الدقيقة 40، ومصطفى محمد في الدقيقة 45+3 من الشوط الأول، والثالث بأقدام رمضان صبحي في الدقيقة 73.



وخرج الشناوي من الملعب مصابًا في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول للمباراة، ليشارك بدلًا منه محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك والمنتخب الوطني.



وأظهرت الكاميرات خروج الشناوي وهو غاضبًا موجهًا حديثه إلى مدرب الحراس عصام الحضري، أنه كان لا يتمنى المشاركة في هذه المباراة وأبلغه أنه مصاب ويجب اراحته.

 

 

وتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط في المركز الثاني، والجابون في المركز الثالث 4 نقاط، وأنجولا متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.



وعقب وصول بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة خضع محمد الشناوي لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي التي كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة ‏الخلفية.

 

 

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الأهلي، إن الشناوي أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏

 

 

ومن المقرر أن يخضع الحارس لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.‏

 

وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصارده الخاصة، أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، سيعقد غدًا اجتماعًا طارئًا بكافة أعضاء الفريق واللاعبين للحديث عن خطة واستعدادات فريق كرة القدم.



وأضافت المصادر أن موسيماني سيجري اجتماعًا خاصًا مع ميشيل يانكون مدرب حراس الفريق، من أجل تجهيز علي لطفي الحارس الثاني ليكون بديلًا للشناوي في المباريات التي سيغيبها.



ويضع الجهاز الفني ثقته في حراس الأهلي علي لطفي ومصطفى شوبير، من أجل الاستعداد للدفاع عن عرين المارد الأحمر في مباراتي دوري أبطال أفريقيا أمام الحرس الوطني، وإنطلاقة الدوري الممتاز.




ويغيب الشناوي عن الأهلي رسميًا 4 مباريات، وهما أمام الحرس الوطني في ذهاب وعودة دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وأمام الإسماعيلي في افتتاحية الجولة الأولى للدوري الممتاز الموسم الجديد، والبنك الأهلي الجولة الثانية.



وحتى الأن غير واضح هل سيعود الشناوي قبل مباراة الزمالك للتدريبات الجماعية وتتأكد مشاركته مع الأهلي أمام الزمالك في الجولة الثالثة أم لا.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …