fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

عقب انتكاسة الزمالك أمام المحلة.. ٣ أمور في مصلحة الأهلي

تذيل فريق الزمالك لكرة القدم المجموعة الثالثة المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، وأصبح “حصالة” المجموعة، بعدما فشل الزمالك في تحقيق أي انتصار باالتعادل مع إنبي سلبيا وخسر أمام فاركو بثنائية نظيفة، وأمام غزل المحلة بثلاثية نظيفة.



 تلقى فريق الزمالك خسارة قاسية من غزل المحلة بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.



وفشل فريق الزمالك في تقديم أداء طيب وقوي يليق ببطل الدوري الممتاز الموسم الماضي، حيث يعاني الفريق منذ بداية الموسم من أداء ضعيف رغم تساويه مع الأهلي في جدول الدوري العام برصيد 19 نقطة.


وكشفت بطولة كأس الرابطة التي تقام في غياب الدوليين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية، عن ضعف واضح في مستوى وأداء فريق الزمالك على مدار 3 مباريات.



“لماذا فشل الزمالك في مصلحة الأهلي؟”

ضعف المستوى من المنافس التقليدي نادي الزمالك، يجعل فرص الأهلي في التتويج بالبطولات أفضل بكثير سواء محلية أو قارية، بالإضافة إلى سهولة التفاوض مع لاعبي الأندية الآخرى دون وجود أي خوف أو قلق من المنافسين.


أشرك الفرنسي باتريس كارتيرون البدلاء وبعض اللاعبين الصاعدين في مباريات كأس الرابطة، واللذين لم يقدموا مستوى جيد أو يشفع لهم من أجل الإبقاء عليهم مع الفريق حتى نهاية الموسم.


وظهر فارق كبير بين مستوى الفريق بكامل قوته وبين الأبيض بتشكيلته الحالية التي مكونة من البدلاء الذين لم يشاركوا لفترة طويلة الموسم الماضي، لكنهم ليس لاعبين شباب.


على غرار ما قدمه شباب الأهلي من قوة ورجولة وحماس في مباريات كأس الرابطة بالتعادل في 3 مباريات وعدم تلقي أي خسارة، والذي يعاني أيضًا من غياب الدوليين وكثرة الإصابات سواء إصابات عضلية أو بفيروس كورونا.

 

أزمة دفاعية

يعاني فريق الزمالك من أزمة دفاعية كبرى في ظل غياب الثلاثي محمود علاء ومحمود حمدي الونش، وأحمد فتوح مع منتخب مصر، حيث لجأ كارتيرون لخط دفاعي أمام غزل المحلة مكون من: “أحمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – محمد عبد الشافي – حازم إمام”.


وظهرت الفروق الدفاعية الكبيرة وسهولة وصول المنافسين لشباك محمد عواد، حيث اهتزت شباك الفارس الأبيض بخمسة أهداف في 3 مباريات وهو رقم كبير، مقارنة بالأهلي الذي اهتزت شباكة بهدفين فقط في شباك مصطفى شوبير.


فشل ثنائي الدكة عبد الله جمعة وحازم إمام في تقديم أي مردود طيب في مركز الظهير الدفاعي، حيث كانا ثغرة واضحة في دفاع الأبيض.



 ولم يظهر الخط الخلفي للزمالك بصورة مقبولة في ظل غياب التجانس بين لاعبون يشاركون لأول مرة مع بعضهم في مباريات رسمية، لتظهر الخطورة دائمًا على شباك عواد.


كما فقد الزمالك جهود قائد خط وسطه طارق حامد خلال 3 مباريات أمام إنبي وفاركو وغزل المحلة للإصابة، في ظل غياب إمام عاشور الذي يشارك مع منتخب مصر.


ولم يقدم محمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز وحتى إسلام جابر، ما يؤهلهم لتعوض غياب طارق حامد وإمام عاشور.




عدم اكتشاف ناشئين وضياع شخصية الفريق الأبيض

ضاعت شخصية الفريق الأبيض وأصبح دك شباكه للمنافسين أمر سهلًا للغاية، وقد تنتهي مباريات مجموعات كأس رابطة الأندية بتلقي شباك الزمالك أهدافًا أكثر في المباريات القادمة.




وفشل لاعبو الزمالك في هز شباك منافسيه خلال مباريات كأس الرابطة، حيث يغيب عن الخط الهجومي للزمالك كلًا من أحمد سيد زيزو هداف مع مصر، والمغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري.



ورحل الكثير من لاعبو ناشئين الزمالك قبل بداية الموسم الجاري، ليعاني الفريق في الفترة الحالية من المشاركة بشباب الزمالك ولم يقدم الموجودين حاليًا المستوى المطلوب منهم.

شاهد أيضاً

بعد فشل رامز جلال| الكبير أوي يتدخل لإنهاء أزمة نجم الأهلي المشتعلة

تتصدر أزمة نجم النادي الأهلي المشهد بشكل كبير على مدار الشهور الماضية دون وجود أي …