fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

لا تراجع ولا استسلام.. 5 أسلحة يعتمد عليها موسيماني لتخطي الرجاء

يحضر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني جيدًا لتخطي عقبة فريق الرجاء، قبل المواجهة المرتقبة يوم السبت القادم في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعقد موسيماني عدة محاضرة فنية مع لاعبو الأهلي من أجل شحن ثقتهم والتأكيد على أنهم كانوا الأفضل في لقاء الذهاب، وسيكونوا الأفضل في مباراة الإياب ضد خصم عنيد وقوي.

وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1، أحرزهما عمرو السولية وحسين الشحات، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا بسبب احتساب الحكم الكونغولي لركلة جزاء لصالح المارد الأحمر، اعتبرها مسؤولي الفريق المغربي “فضيحة”.

5 أسلحة سوف يعتمد عليها موسيماني أمام الرجاء

يعلم موسيماني مواطن القوة والضعف في دفاعات فريق الرجاء ويريد استغلال هذا الأمر وتسجيل هدف مبكر وتصعيب الأمر على أصحاب الأرض

  1. أعطى موسيماني تعليمات للظهيري محمد هاني وعلي معلول بعدم التقدم في الهجمات المرتدة وترك مساحات في الصفوف الدفاعية.

  2. طلب موسيماني من ثلاثي خط الوسط عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي بناء الهجمة والضغط على الخصم لاستخلاص الكرة.

  3. الضغط على الخصم عن طريق علي معلول وأحمد عبد القادر من الناحية اليسرى واستغلال سرعات الثنائي من أجل شن هجمات مرتدة على دفاعات الرجاء.

  4. كلف موسيماني ثنائي الدفاع محمد عبد المنعم وياسر ابراهيم بإخراج الكرات العرضية وعدم ترك مساحات لمهاجمين الرجاء لتسجيل الأهداف.

  5. استغلال سرعات بيرسي تاو ومهارة أحمد عبد القادر واختراقات لاعبي الوسط لمنطقة الجزاء من أجل تسجيل هدف الطمأنينة.

وفرصة التأهل للأهلي قائمة حتى الأن، ويحتاج الفريق للفوز أو التعادل بأي نتيجة، والخسارة بأي فرق أهداف يطيح بالمارد الأحمر من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أكد موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب، وسوف يدخل مباراة الغد من أجل الفوز وحسم التأهل.

وأضاف، أن الأهلي استطاع الفوز على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي، وتغلبنا عليهم في الذهاب، ونستعد بقوة لمباراة الغد، مشيرًا إلى أنه يضع كامل تركيزه في العمل داخل الملعب.

وأوضح موسيماني أن الجدل المثار حول ركلة جزاء الأهلي لا يهتم بالتعليق عليها أو غيرها، وبالتأكيد أنه سعيد لوجود تقنية الفيديو في المباراة، أتمنى أن يتم الاعتماد عليها حتى في دور المجموعات وهذه طبيعة كرة القدم.

شاهد أيضاً

بعد تجاهل مشاركته ضد مازيمبي| الأهلي يفرض عقوبة على محمد مجدي أفشة

اثار الدولي محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غضب الجهاز …