fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

مستجدات جديدة.. قطر تدخل على الخط وتدعم مصر لإعادة لقاء السنغال

تترقب الجماهير المصرية والجزائرية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بشأن إعادة مباراتي مصر أمام السنغال، والجزائر أمام السنغال.

 



ويرصد “موقع أخبار النادي الأهلي
Ahly News” الاهتمام الكبير من جانب الصحافة القطرية، لموقف مصر والجزائر القوي قبل قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 


وتعتبر دولة قطر الشقيقة هي المنظمة للمحفل العالمي والذي من المقرر أن ينطلق في الفترة من 21 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر، ومن المقرر أن تكون مواجهة الافتتاح بين البلد المضيف والإكوادور.

 


وسلطت صحيفة الشرق القطرية الضوء بشكل كبير خلال الأيام الماضية، على ملف إعادة لقاء مصر والسنغال، وتحديدا بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتفريغ الكاميرات الخاصة بالمواجهة بالإضافة إلى قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي بشأن استدعاء مراقبي المباراة التي اقيمت في داكار يوم 29 مارس الماضي.

 


واهتمت وسائل الإعلام القطرية بتصريحات جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، والتي شدد خلالها على أن ما حدث في داكار كان بمثابة خروقات داخل وخارج الملعب قبل وبعد اللقاء.

 


كما أبرزت الصحافة القطرية تصريحات جمال علام التي أكد خلالها أن مصر سوف تتحرك لتصعيد الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية حال عدم صدور قرار  قوي من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

شاهد ايضا..

رسميا.. الأهلي يفتح خزائنه ويرصد ميزانية مفتوحة لضم الثنائي المرعب وضربة إلى الزمالك

 

في الوقت الذي خصصت خلاله الصحيفة  القطرية، ملف خاص عن أبرز المباريات التي قرر الاتحاد الدولي إعادتها وذلك من أجل التأكيد على أن تحركات مصر والجزائر ليست مستحيلة.

 

وتناولت الصحيفة بعض المباريات مثل لقاء مصر وزيمبابوي عام 1993 التي اقيمت في استاد القاهرة الدولي، والتي يطلق عليها في الإعلام المصري مباراة الطوبة، بعد إصابة مدرب زيمبابوي، وهو ما جعل الاتحاد الدولي يقرر إعادة المواجهة في ملعب محايد في مدينة ليون الفرنسية.

 


نفس الأمر حدث مع منتخب السنغال، وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي بإعادة مواجهة جنوب أفريقيا،في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بحجة وجود خطأ تحكيمي من جانب الحكم الشهير جوزيف لامبتي بعد أن منح البافانا بافانا ضربة جزاء غير صحيحة، وبعد إعادة اللقاء حققت السنغال الفوز بثنائية نظيفة.

 


نفس الأمر تكرر في أسيا بين أوزبكستان أمام البحرين،حيث قرر الاتحاد الدولي إلغاء المواجهة بسبب خطأ تحكيمي من الحكم الياباني الذي قاد اللقاء.

 

شاهد أيضاً

شوبير يكشف مفاجأة جديدة في مفاوضات الأهلي مع علي معلول لتجديد عقده

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الكرة المصرية السابق عن تطورات جديدة بخصوص مفاوضات النادي الأهلي …