fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

مفاجآت كيروش أمام السنغال.. وجه جديد يدخل على التشكيلة لخطف الكأس الثامنة

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن التشكيل الرسمي الذي سوف يواجه به السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية حالياً على الأراضي الكاميرونية.

 

وقرر كيروش الاعتماد على مجموعة اللاعبين الذين أجادوا في المباريات السابقة، وكانوا رجالاً بمعنى الكلمة في الدفاع عن البطولة الثامنة والسعي بكل قوة إلى الوصول للتوليفة المميزة التي يرغب الجميع في أن تكون شعار المرحلة الجارية.

 

ويعتمد كيروش على القائد محمد صلاح في الجانب الهجومي، من أجل استعراض مهاراته الرائعة، وصناعة اللعب والانطلاق بكل قوة إلى الأمام بهدف الوصول إلى المرمى في كل المناسبات.

 

ومنح البرتغالي، النجم الدولي المصري حرية الحركة، بالإضافة إلى إعطائه الصلاحيات الكاملة لتحريك اللاعبين في الملعب وفقاً لمتطلبات اللعب، بما يتناسب مع الخطة التي وضع المدير الفني عينه عليها من أجل الحصول على البطولة الثامنة في تاريخ مصر بمشاركات كأس الأمم الإفريقية.

 

ويسعى المدير الفني البرتغالي إلى إحكام القبضة على السنغالي السريع ساديو ماني أخطر لاعبي أسود التيرانجا، وذلك عن طريق اللاعبين المدافعين والآخرين الذين أبدوا جاهزيتهم للانقضاض على الأسد الأسمر الذي قد يسبب إزعاج لدفاعات الفريق.

 

إقرأ أيضاً:

كيروش من داخل قفص يسخر من إيقاف.. ورد حاسم من الاتحاد الأفريقي على السخرية (صورة)

 

ويتطلع لاعبي المنتخب الوطني إلى تحفيز بعضهم البعض من أجل الوصول إلى البطولة، وعدم ترك المجال مفتوحاً أمام كل اللاعبين الذين يسعون إلى الوصول للتوليفة المميزة.

 

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم الدولي فيكتور جومير، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max ويعلق عليها المعلق الرياضي علي محمد علي.

 

وقرر كيروش الاعتماد على إمام عاشور في الجبهة اليمنى بدلاً من عمر كمال عبدالواحد، بالإضافة إلى تواجد عمر مرموش بشكل أساسي رغم خروجه الدائم من المباريات السابقة في منتصف اللقاء والتعويض بآخرين، مع الإبقاء على محمد النني لاعب وسط الفريق.

 

ويستهدف كيروش إلى الحفاظ على التوليفة الأساسية، مع استبعاد المصابين فقط، وعدم الابتكار في خط الوسط بأية دوافع أخرى أو أي لاعب آخر بدلاً من محمد النني، رغم إجادة مهند لاشين في مركز النني وقيامه بالعديد من الأمور الفارقة مع المنتخب من حيث التسليم والتسلم والتمركز.

 

وجاء التشكيل على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد أبوجبل

 

خط الدفاع: إمام عاشور – محمد عبدالمنعم – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح

 

الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – عمرو السولية – محمد صلاح – عمر مرموش

 

الهجوم: مصطفى محمد

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …