fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

ياسر ريان يعلق على استبعاد نجله من مباراتي ليبيا.. ويضع أفضل تشكيل للقاء

يستعد منتخب مصر في الوقت الحالي، وذلك لخوض مواجهة ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

علق ياسر ريان نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، على قرار البرتغالي كارلوس كيروش باستبعاد أحمد ياسر ريان مهاجم فريق ألتاي التركي من قائمة الفراعنة قبل خوض مباراتي ليبيا.

وقال ياسر ريان في تصريحات تليفزيونية عبر أون سبورت “الأهم في الوقت الحالي هو أن يحقق منتخب مصر، وأحمد ياسر ريان متقبل القرار ولم يعترض على الاستبعاد”.

وأضاف “الانضمام إلى صفوف منتخب مصر شرف كبير لأي لاعب، وهو كان يتمنى التواجد مع الفراعنة ولكن يحترم وجهة نظر الجهاز الفني”.

وتابع “أحمد ياسر ريان تمكن من تسجيل هدفين في الدوري التركي، ولكنه لا يشارك بشكل أساسي في المباريات الآخيرة”.

تابع ايضا..

 الثنائي الموهوب يوقع للأهلي و5 ملايين تهدد اتمام الصفقة.. وضربة موجعة للزمالك


وواصل “أرى أن سلاح الخبرة سوف يعزز من فرص مصر في تحقيق الفوز على ليبيا، حيث أرى ضرورة مشاركة أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، وأحمد أبو الفتوح في مركز الظهير الأيسر بسبب احتياج المنتخب للضغط والفوز”.

ووضع ريان أفضل تشكيل لمنتخب مصر في مواجهة ليبيا قائلا “محمد الشناوي –أحمد فتحي – محمود حمدي الونش – أحمد حجازي –أحمد أبو الفتوح – طارق حامد – محمد النني – رمضان صبحي – عبد الله السعيد – محمد صلاح – مصطفى محمد”.

-محمد عبد الجليل يكشف عن فرص المنتخب في تخطي ليبيا

وفي نفس السياق، أكد محمد عبد الجليل المدير الفني السابق لفريق مصر المقاصة، على صعوبة مواجهة منتخب مصر أمام ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال محمد عبد الجليل في تصريحات تليفزيونية عبر أون سبورت “المواجهة صعبة خاصة أن منتخب ليبيا يعتمد على أسلوب لعب جماعي، ويمتلك 6 عناصر مميزة في صفوفه تستطيع أن تصنع الفارق”.

وأضاف “أرى أن كارلوس كيروش قد قرر ضم العناصر التي يرى انها تستطيع أن تنفذ أفكاره ورؤيته الفنية خلال المباريات”.

وتابع “قد يكون استبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بسبب الإجهاد، أو قد يكون لدى المدير الفني طريقة لعب آخرى يسعى لتنفيذها”.

وزاد “منتخب مصر يجب أن يسجل هدف مبكر في المباراة، وذلك لتجنب حصول الفريق المنافس على الثقة خلال سير اللقاء”.

وواصل “سيكون من الصعب توقع وقراءة أفكار كيروش في الوقت الحالي، وهو مدرب يهتم بأقل التفاصيل قبل التدريبات والمباريات وسيكون هناك مفاجآت كبيرة في التشكيل تحت قيادته”.

وزاد “أتوقع مشاركة أحمد أبو الفتوح في مركز الظهير الأيسر، وأكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن خلال اللقاء وذلك على حساب أيمن أشرف وأحمد فتحي، كما أرى أن حصول على شارة القيادة يعتبر من أقل حقوقه”.

وتحدث عبد الجليل عن تجربته مع مصر المقاصة قائلا “اعترف بفشلي في تجربتي مع مصر المقاصة وذلك بسبب عدم تنفيذ وجهة الفنية”.

واختتم “نفذت مطالب الإدارة بالاعتماد على عناصر من قطاع الناشئين كما رحل عن الفريق كم كبير من اللاعبين والنجوم، وبعد تراجع النتائج الإدارة قررت رحيلي”.

 

شاهد أيضاً

60 مليون جنيه تعرقل انضمام نجم منتخب مصر إلى الأهلي بعد موافقة كولر

تلوح في الأفق أزمة مالية تُهدد مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالانسحاب …