fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

لمحو صفحة التواطؤ مع الوداد المغربي..كاف يفاجئ الأهلي بـ٣ قرارات ذهبية

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة باتريس موتسيبي العديد من القرارات القوية بشأن البطولات الإفريقية ( دوري أبطال إفريقيا ،الكونفيدرالية) للموسم الجديد بدايةً من موعد انطلاق هذه المسابقات القارية وإرسال الاتحادات الأندية المشاركة.

ويحاول كاف تقليل الأخطاء الساذجة التي حدثت في النسخة الماضية بعد الأزمة التي نشبت تحديداً في نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد البيضاوي وذلك بعد اختياره دولة المغرب لاستضافة النهائي الإفريقي للمرة الثانية على التوالي من دور نصف النهائي وهو ما أغضب مسؤولي المارد الأحمر لوجود منافس من تلك البلد في المسابقة فضلاً عن أزمة التذاكر في هذا اللقاء وعدم منحه الفريق الأحمر سعته الحقيقية لتواجد جمهور.

وتوج نادي الوداد البيضاوي بلقب دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية على حساب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المباراة التي جمعتهما على ستاد”محمد الخامس” بالدار البيضاء وانتهت بفوز الأول بهدفين دون رد.

وحصد فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بالنسخة الماضية بعد فوزه المثير والصعب على نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح بنتيجة 4/5.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الساعات الماضية التي تخص المسابقات الإفريقية :

تأجيل موعد إرسال الأندية المشاركة في إفريقيا

شهد يوم الثلاثاء الموعد قرار مفاجئ من قبل كاف بتأجل موعد إرسال الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس االكونفدرالية الأفريقية في الموسم الجديد لمدة شهر كامل.

وأخطر مسؤلو كاف الاتحادات المحلية الأهلية بهذا القرار حيث قرر الاتحاد الإفريقي تأجيل موعد إرسال الأسماء الفرق المشاركة في المسابقات الإفريقية |لى يوم 31 يوليو القادم بدلاً من 30 يونيو

قرار كاف أشعل صراع الدوري المصري الممتاز مجدداً بعد أن كان من المنتظر أن يعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم على ترتيب الدور الأول من بطولة الدوري المصري وإرسال الأسماء المشاركة في البطولات الإفريقية حيث سيخوض فريقي الأهلي والزمالك بطولة دوري الأبطال و بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

دخول محسن صالح اللجنة الفنية

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام في الساعات الماضية اليوم الأحد خطاباً من “كاف” يفيد باختيار محسن صالح، نجم النادي الأهلي والمدير الفني السابق لمنتخب مصر السابق لعضوية اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي في الفترة المقبلة.

ويطمح كاف الاستفادة من خبرات رئيس لجنة التخطيط بالأهلي في المرحلة القادمة من أجل تقليل الأخطاء ببطولاته القارية والظهور بشكل قوي على الساحة الرياضية.

نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهاباً وإياباً

تراجع باتريس موتسيبي رئيس كاف في مفاجأة كبرى على القرار السابق بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة والعودة إلى نظام الذهاب والإياب

وبرر رئيس كاف تراجعه عن القرار نظراً للأحداث التي سبقت مباراة الأهلي والوداد في نهائي البطولة الإفريقية بنسختها الجديدة مشدداً أن هذا النظام سيتضمن الإنصاف للمتنافسيت ولن يحدث مثل تلك الأمور مع بداية عام 2023.

إقرأ أيضاً :

هل اتفق الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريس لتدريب الفريق؟ مصدر في الأهلي يجيب

شاهد أيضاً

كلاسيكو الدوري المصري.. 5 تعديلات في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي

يلتقي النادي الأهلي أمام فريق الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز وذلك في تمام الساعة  السابعة …