fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

قرار الاتحاد الإفريقي قد ينقذ ثنائي الأهلي من الرحيل النهائي.. تفاصيل لأول مرة

انتشرت في الأيام الأخيرة الماضية أخبارًا غير معلوم صحتها حول مصير الجهاز الفني للبرتغالي كارلوس كيروش، بعد خسارة كأس أمم أفريقيا الماضية.


وخسرت مصر فرصة التتويج بكأس أمم أفريقيا وتحقيق البطولة الثامنة، والخسارة أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 4/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبي.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خلل فني في تركيبة الجهاز الفني لكيروش وكثرة المشاكل بعد الخسارة الأولى أمام منتخب نيجريا في افتتاحية دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا.


وتلقى كيروش عقوبة قاسية في مباراة الكاميرون بالطرد، والإيقاف مباراتين وغرامة 10 آلاف دولار، ليتدخل الاتحاد المصري لكرة القدم، ويتم إلغاء العقوبة والاكتفاء بالإيقاف مباراة واحدة وهي نهائي كأس أمم أفريقيا.



ويقود كيروش منتخب مصر في المباراتين الفاصلتين لتحديد المتأهل لمونديال كأس العالم بقطر 2022، والتي ستكون أمام منتخب السغنال يومي 23 الذهاب في القاهرة، و 29 الإياب في داكار.




الاتحاد الأفريقي ينقذ ثنائي الأهلي

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن كيروش كان ينوي الإطاحة بالثنائي ضياء السيد المدرب العام للمنتخب، ومحمد شوقي المدرب المساعد، والاستعانة بعناصر جديدة.


واكدت المصادر أن كيروش غير راضٍ عن الأداء الذي يقدمه ثنائي الأهلي السابق مع اللاعبين سواء فنيًا أو خططيًا، ويريد الاستعانة بآخرين بسبب المواجهة الصعبة أمام السنغال.



واوضحت المصادر ان كيروش ترك للثنائي الدفة لمواجهة مدرب السنغال، لكنهما فشل في إثبات نفسهم، وأصبح مقتنع أن الخسارة جاءت بسبب عدم وجود مدرب فني قوي على خط الملعب.


وأضافت المصادر أن كيروش طالب بإجراء تغيير في تشكيل الجهاز الفني، لكن الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، كشف حقيقة طلبات مدرب المنتخب.



ما فعلة الاتحاد الأفريقي مع كيروش، سيجعله في موقف صعب للإطاحة بمساعديه من الجهاز الفني، نظرًا لضيق الوقت قبل الدخول في فترة التوقف الدولي وتحديد موعد معسكر المنتخب.



وقال “الكومي”، في تصريحات تلفزيونية، إنه بالأمس حدث اجتماعين مع المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش، حيث كان الاجتماع الأول كان فنيا مع الكابتن حازم إمام عُرض خلاله التطوير الفني وتقرير عن مباريات كأس الأمم الأفريقية ومتطلبات المرحلة المقبلة.



وأشار إلى أن طلبات كيروش سيتم عرضها على اجتماع مجلس الإدارة الاتحاد الثلاثاء المقبل بسبب سفر جمال علام رئيس الاتحاد إلى الإمارات، حيث تم عقد اجتماع إداري مع خالد الدرندلي ووليد العطار أعضاء الجبلاية، عرض فيه كيروش طلباته والتي تتضمن التجهيزات مثل ملاعب التدريب وفندق الإقامة وصالة ألعاب رياضية.


وشدد على أن  الدرندلي أكد لكيروش أنه سيتم الاستجابة لطلباته أبرزها تجهيز صالة ألعاب رياضية على أعلى مستوى خلال ساعات قليلة وتركيب الأجهزة.


وعن أنباء طلب كيروش إجراء تغيير في تشكيل الجهاز الفني، أكد أنه ليس لديه معلومة بشأن الأنباء المتداولة، مضيفا أن كيروش هو المسؤول الأول عن الجهاز الفني والرؤية الفنية للفريق وله الحق في تغيير تشكيل الجهاز الفني إذا رغب.



وشدد على أن أعضاء اتحاد الكرة ليس لهم خلافات مع كيروش، موضحا أن مدرب المنتخب شعر بالحزن بعد الهجوم عليه عقب خسارة مباراة نيجيريا.

شاهد أيضاً

ميكالي يكشف عن اللاعب المصري الذي يترقب تدريبه.. وانضمام ثنائي أهلاوي إلى طاقمه المعاون

انتهى المؤتمر الصحفي لتقديم المدير الفني البرازيلي روجير ميكالي بشأن تولي مهمة تدريب منتخب مصر …