السبت , 25 يونيو 2022

كيروش يقدم عرضًا خياليًا لموسيماني لحل أزمة الأهلي في مونديال الأندية

يعيش مسئولو النادي الأهلي والجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة بيتسو موسيماني في أزمة كبرى، بسبب تعارض موعد إقامة مونديال الأندية مع كأس أمم أفريقيا.



ويبحث المسئولين في الأهلي وفي اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد عن حل لهذه الأزمة المعقدة والصعبة على فريق الأهلي في مونديال الأندية، في ظل تكاسل واضح من جانب مسئولي الجبلاية مع أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” و”الفيفا”.



وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد وهي بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، والتي تتعارض مع مونديال الأندية الذي يشارك فيه الأهلي كبطل القارة الأفريقية.




وأرسل النادي الأهلي خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلالها بالاعتراض على موعد البطولة الإفريقية، وضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة بكافة نجومه، إلا أن هذا الطلب لم يناقش.



ويقام مونديال الأندية في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، والذي يشارك فيه كلًا من الأهلي المصري، وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.


ويلعب المنتخب المصري في نفس المجموعة مع منتخب نيجيريا ضمن بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون يناير المقبل، وستكون المباراة الأولى في مرحلة المجموعات بين المنتخب المصري ونظيره النيجيري يوم 11 يناير.



متى يرسل الأهلي قائمته أثناء مواجهات مصر في أمم أفريقيا

يلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من نيجريا وغينيا بيساو والسودان، وحال تأهل المنتخب إلى ‏دور الـ16 ثاني مجموعة سوف يواجه أحد المنتخبات التالية الجزائر أو كوت ديفوار مصتدرين مجموعتهم يوم 26 يناير.




وحال إحتلال منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، سيتم إرسال قائمة الأهلي المحددة يوم 24 يناير.



لكن إذا احتلت مصر صدارة المجموعة سلعب مباراة دور ال16 يوم 23 يناير مع ثالث المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة حسب القرعة، وبالتالي سيعلم مجلس الأهلي موقف المنتخب قبل إرسال قائمته يوم 24 يناير، سواء بالتأهل لدور الـ 8 أو الخسارة والخروج.





ويتطلع مسئولي الأهلي إذا انضم 8 لاعبين أو أكثر من الأهلي لقائمة منتخب مصر، ان يتصدر الفراعنة المجموعة الرابعة من أجل تحديد عناصر القائمة الأهلاوية التي ستشارك في مونديال الأندية.

شاهد أيضاً

حل سحري لانشيلوتي..٣ اسباب تعجل برحيل محمد صلاح إلى ريال مدريد

فجرت تقارير صحفية في الساعات القليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص مستقبل الدولي المصري …