fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

الأهلي ينسحب رسمياً من الصفقة الإفريقية لهذا السبب.. والزمالك يطرق الباب مرة أخرى

تشهد الفترة المقبلة تطورات جديدة في الصفقات الإفريقية وملف الراحلين عن الصفوف الحمراء، من أجل وضع النقاط على الحروف وتفريغ القائمة من اللاعبين الذين لا حاجة لهم مع الفريق الكروي الأول.

وأوضح مصدر مقرب من لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي أن لابا كودجو لاعب العين الإماراتي أصبح في طي النسيان لدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، وذلك بعد الاجتماع الأخير مع اللجنة في الساعات الأخيرة الماضية.

وأفاد المصدر أن وكيل كودجو قال للأهلي إن اللاعب عقده يساوي 4 ملايين دولار مع العين الإماراتي، وأنه يتطلع إلى رحيل اللاعب صاحب الأداء القوي إلى صفوف الأهلي وأنه سوف يسعى إلى تقليص تعاقده الجديد مع الأهلي إلى 2 مليون دولار.

وشدد المصدر على أن الأهلي رفض هذا الأمر جملة وتفصيلاً، خاصة أن العقد مبالغ فيه من قبل الوكيل واللاعب، فكودجو أقبل على الـ30 من العمر وبالتالي لن يدفع النادي الأهلي هذا المقابل في لاعب قد يكون أمامه عامين فقط على اعتزال كرة القدم.

وأوضح المصدر أن الأهلي لن يدفع في لاعب اقترب من التجديد الأخير له أعلى من عقد التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي، والذي يبلغ مليون و200 ألف دولار.

وقرر النادي الأهلي الانسحاب من ملف كودجو وترك الساحة فارغة إلى نادي الزمالك الذي كان يصارع في فترة سابقة للحصول على خدمات اللاعب صاحب الامكانيات الفنية المميزة.

وعرض أحد وكلاء اللاعبين كودجو على نادي الزمالك من أجل الانضمام إلى الفريق الأبيض، ولكن المقابل المادي هو الذي سوف يكون عائقاً جديداً في الصفقة التي ينتظرها الأهلي منذ موسمين ماضيين، ويتطلع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الحصول عليها.

وأصبح المهاجم التوجولي خارج حسابات لجنة التخطيط والتعاقدات بلا رجعة، خاصة بعد محاولات وكيل اللاعبين الوصول إلى رقم كبير يحققه لنفسه وللاعب في التعاقد الأخير له قبل الاعتزال.

وتجهز لجنة التعاقدات والتخطيط بالنادي الأهلي مجموعة من اللاعبين من أجل طرحهم على المدير الفني مرة أخرى لمعرفة رأيه الفني في التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة، ووجهة نظره في تدعيم الصفوف الحمراء بلاعبين من العيار الثقيل.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …