fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

الحذر من الهلال السعودي والرد على الوداد المغربي..إغراء جديد للأهلي والخطيب قبل مونديال الأندية

اصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على أعتاب المشاركة للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في دولة المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المغرب.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” شرف استضافة دولة المغرب بطولة كأس العالم للمرة الثانية الأمر الذي فتح الباب أمام النادي الأهلي للمشاركة في المسابقة العالمية بإعتباره ممثلاً للقارة بعد احتلاله وصافة بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

وتمنح لوائح بطولة كأس العالم للأندية مشاركة فريقين من ذات البلد في البطولة العالمية وهو ما يٌعني مشاركة الوداد البيضاوي المغربي الحاصل على مسابقة دوري أبطال أفريقيا في المونديال ممثلاً عن الدولة المستضيف المغرب بعد حصده لقب الدوري المحلي ويٌشارك الأهلي ممثلاً للقارة الإفريقية.

وتحدث مصدر داخل النادي الأهلي عن طموحات الإدارة الفنية في بطولة كأس العالم للأندية وإمكانية الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

تعرف على الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية .. وموعد مباراة الأهلي الأولى  بالمونديال | المصري اليوم

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”أهلي نيوز” أن إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب طموحاته في الوصول لأبعد نقطة في المونديال على الرغم من المشاركة كوصيف في البطولة العالمية وليس كبطل للقارة الإفريقية.

وأضاف المصدر في تصريحاته أن الإدارة تعمل في الوقت الحالي على إبرام صفقات من العيار الثقيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول من أجل تقدم مستوى جيد في البطولة ومن ثم الوصول للقاء النهائي.

وتابع أن هناك خيارات عديدة أمام لجنة الكرة بالنادي الأهلي لبحث إمكانية تعويض أكرم توفيق الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وغيابه عن المشاركة مع الفريق الأحمر لمدة طويلة تصل ما يقرب من 6 إلى 8 أشهر.

الموقع الرسمي للنادي الأهلي المصري

وشهدت الساعات الماضية دخول النادي الأهلي في مفاوضات قوية مع أكثر من نادِ للحصول على خدمات أبرز لاعبيه ويأتي على رأسهم نادي النجم الساحلي حيث يرغب الفريق الأحمر في حسم صفقة اللاعب محمد الضاوي الشهير بـ”كريستو” جناح الفريق التونسي وهو ما اقترب بشدة من التوقيع لمدة 5 مواسم.

ومن جهة أخرى بدأت لجنة الكرة في تحديد بدائل للاعب أكرم توفيق بعد إصابته بالرباط الصليبي حينما شارك في مران النادي الأهلي الجماعي حيث أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لذات الإصابة السابقة ولكن في ركبته “السليمة”.

ورشح عدد من وكلاء اللاعبين أكثر من اسم للتعاقد معهم يأتي من ضمنهم هشام صلاح الذي عاد للصورة مٌجدداً بعد تعثر المفاوضات معه لجلبه في الصيف الماضي من صفوف نادي الاتحاد السكندري.

واللاعب الثاني هو عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن لنادي فيوتشر الذي تلألأ في الفترة الأخيرة مع فريقه الحالي

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العالمية على المكافآت المالية لبطولة كأس العالم للأندية المقبلة:

المركز الأول 5 ملايين دولار

المركز الثاني 4 ملايين دولار

المركز الثالث 2.5 مليون دولار

المركز الرابع 2 مليون دولار

المركز الخامس 1.5 مليون دولار

المركز السادس مليون دولار

المركز السابع 500 ألف دولار.

إقرأ أيضاً 

بديل أكرم وثلاثي أجنبي لتقوية الهجوم..أسماء صفقات نارية تعزز قوة قائمة الأهلي

محمد فضل يكشف: هناك “مصيبة” داخل الأهلي

صفقة مونديال الأندية ودوري الأبطال| وليد صلاح ينصح الخطيب بالتعاقد مع نجم الدوري المصري

” شباك الشناوي ممنوعة”.. تحذير شديد اللهجة من كولر للاعبي الأهلي قبل مواجهة سموحة

الأهلي وصفقة باهر المحمدي والسر في أكرم توفيق.. هل يتراجع الخطيب عن قراره؟

شاهد أيضاً

أزمات كبيرة تلوح في أفق نهائي الكونفدرالية بسبب تصرفات الزمالك!

تلوح أزمة كبيرة في الأفق، سوف تعاني منها الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد …