fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

الظروف تُجبره على ذلك.. موسيماني يُجهز نجم الأهلي المصاب لمواجهة مونتيري وسط قلق شديد

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الاستعانة بخدمات لاعبه المصاب خلال مباريات كأس العالم للأندية.

 

ويستعد الأهلي لخوض بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، حيث يفتتح مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير الجاري.

 

ووضع موسيماني، برنامج خاص للاعبه حسام حسن مهاجم الفريق، من أجل تجهيزه خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل خوض أولى المباريات.

 

ويأتي ذلك بالرغم من إصابة حسام حسن في عضلة السمانة، واحتياجه لما يقرب من أسبوعين حتى يكون قادر على العودة والمشاركة بشكل سليم.

 

وجاء قرار المدير الفني، بسبب كثرة الغيابات التي تواجه الفريق، سواء بسبب الإصابات أو تواجد الدوليين مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

 

ويريد موسيماني، الاستفادة من كل الخيارات المتاحه أمامه، خاصةً أنه يريد تحقيق إنجاز عن الموسم الماضي، أو تكرار الحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي.

إقرأ أيضًا:

 

الكشف عن حالتين مصابة بكورونا.. الأهلي يتعرض لضربة قوية قبل مواجهة مونتيري بافتتاح مونديال الأندية


ويغيب عدد من اللاعبين عن صفوف الأهلي، أبرزهم أكرم توفيق بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والمغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، ويعاني أحمد نبيل كوكا من مضاعفات كورونا أيضا، وصلاح محسن بسبب معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، ويغيب حسام حسن بعد إصابته في عضلة السمانة، ومحمد محمود بشد في العضلة الخلفية.

 

كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

 

ووصلت بعثة الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، إلى الإمارات مساء أمس الاثنين، حيث حصل الفريق على راحة من المران أمس بسبب مشقة السفر.

 


ويلعب الأهلي مباراته الأولي في كأس العالم للأندية أمام اف سي مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير الجاري في الدور التمهيدي للبطولة، على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة، يوم 8 من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …