fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

بعد التعثر أمام الهلال السوداني.. 3 أزمات تحاصر الخطيب بسبب الصفقة التاريخية

تحاصر عدد كبير من الأزمات الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بسبب رغبته في إنهاء الصفقات التاريخية خلال الفترة الجارية، وذلك بعد التعثر أمام الهلال السوداني في المباراة التي جمعت الطرفين في دوري أبطال إفريقيا.

 

وتعادل النادي الأهلي أمام الهلال السوداني في المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب الجوهرة الزرقاء في مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

 

وسادت الأوساط الرياضية التعجب الشديد من جانب النقاد الرياضيين بسبب عدم تدخل إدارة النادي الأهلي في حسم مسألة التجديد للمدير الفني الجنوب إفريقي بشكل رسمي.

 

وتعجبت إدارة النادي الأهلي من عدم حسم التجديد حتى هذه اللحظة أو وضع الكابتن محمود الخطيب النقاط على الحروف بعد اشتراط الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء عدد من الشروط الهامة والمميزة.

 

ويسعى النادي الأهلي بقيادة لجنة التخطيط والتعاقدات وإشراف لجنة الكرة على حل كل الأمور الخاصة بتجديد تعاقد موسيماني وعدم الاتفاق في تلاق وجهات النظر بين كافة الأطراف.

 

إقرأ أيضاً:

عقب التعادل مع الهلال السوداني.. الأهلي يقلب الطاولة على الجميع بـ4 قرارات نارية

 

الأزمة الأولى تتلخص في أن الخطيب يسعى للوصول إلى حل وسط بشأن عمولة الـ300 ألف دولار التي طالبت بها مويرا موسيماني، والتي تم تخفيضها إلى النصف حيث كانت تريد في البداية الحصول على 600 ألف دولار.

 

الأزمة الثانية التي يؤمن الخطيب بضرورة حلها، هي فرض إدارة النادي الأهلي مدرب عام مثل عماد النحاس أو علاء ميهوب على المدير الفني الجنوب إفريقي، وذلك من أجل فهم المباريات المحلية التي يتعثر فيها موسيماني بشكل مستمر.

 

ويقتنع الخطيب بضرورة أن يكون هناك مدير فني محلي من أجل فهم أسلوب المباريات المحلية، ومساعدة موسيماني بجوار سامي قمصان المدرب العام للفريق الكروي.

 

الأزمة الثالثة والأهم هي الاختلاف على الشرط الجزائي الذي يريد النادي الأهلي توقيعه والذي وضعته القلعة الحمراء 3 شهور من الراتب الذي تم تقريره وهو 150 ألف دولار شهرياً.

 

الصفقة التاريخية التي يعنيها النادي الأهلي، هي بقاء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق لفترة إضافية مقبلة في الصفوف، وتمسك الخطيب بتواجده بعد تحقيق بطولتي إفريقيا لمرتين على التوالي و2 سوبر إفريقي و2 برونزية العالم للأندية.

شاهد أيضاً

سبب لقطة محمد عبد المنعم المثيرة بعد مطالبة إعلام الزمالك بمعاقبته.. وخالد بيبو يفرم عمرو السولية

تسببت اللقطة المثيرة التي ظهرت في مواجهة الأهلي ومازيمبي، بعد تسجيل محمد عبد المنعم لهدف …