fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

رسميًا.. رابطة الأندية المصرية تتخذ قرار بشأن مواجهة الأهلي وبيراميدز ورد فعل موسيماني

اتخذت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، قرار رسمي ومفاجئ بشأن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد بيراميدز سبورت، بالدوري العام.

 

وكانت بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عادت صباح اليوم إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، بعد الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

 

وأعلنت رابطة الأندية المصرية للمحترفين، رسميًا تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها 30 ديسمبر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز، لأجل غير مسمى.

 

وأوضحت رابطة الأندية، أن المباراة تم تأجيلها بشكل رسمي، لحين تحديد موعد مباراة الأهلي في الجولة الأولى لدوري أبطال إفريقيا المقرر لها حتى الآن 12 فبراير المقبل، وهو الأمر الذي قوبل بالترحيب من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني، بسبب حالة الإجهاد التي يعاني منها الفريق.

 

من ناحية أخرى، أكدت رابطة الأندية المصرية المحترفة، على انطلاق بطولة كأس الرابطة لأول مرة، خلال فترة التوقف الدولى أثناء كأس الأمم الإفريقية 2022، وتحديدًا يوم 8 يناير المقبل.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بعد أن تم رفض تأجيلها بشكل رسمي.

 


واستطاع المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

إقرأ أيضًا:

 

مرتضى منصور يفاجئ الأهلي والخطيب بخطوة نارية خوفًا من تكرار سيناريو كهربا

وتوج الشياطين الحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بكأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي، بركلات الترجيح.

 


ويعد اللقب الذي حققه الأهلي في ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة مساء أمس، هو ثامن ألقاب المارد الأحمر في السوبر الإفريقي والثاني على التوالي.

 

ومنح بيتسو موسيماني المدير الفني، لاعبي الفريق الأحمر راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد العودة للقاهرة، قبل استئناف التدريبات الجماعية استعدادًا لمواجهة فيوتشر إف سي، بالجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز.

 


وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم حميد أحداد لصالح الرجاء في الدقيقة 12 من الشوط الأول، ثم أدرك طاهر محمد طاهر هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

واستطاع الأهلي أن يحسم لقب كأس السوبر الإفريقي لصالحه، بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح والفوز بها بنتيجة 6 ركلات مقابل 5 ركلات.

 

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه بدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وفي الوسط أكرم توفيق وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي وفي خط الهجوم محمد مجدي قفشة وبيرسي تاو وحسين الشحات.

 

بينما جاء تشكيل الرجاء علي النحو التالي:-

حراسة المرمى: انس الزنيتى.

الدفاع: حركاس ، هدهودى ، مدكور ، جبيرا.

الوسط: الوردى ، نجوما ، الحافيظى.

الهجوم: محسن متولى ، بنحليب ، حميد أحداد.

 

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …