fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

عقب فضيحة مصر وإثيوبيا.. 4 عناصر لا تستحق ارتداء قميص المنتخب

كشف إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسباب هزيمة الفراعنة أمام إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023.

و خسر منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، مساء أمس الخميس،، ضمن منافسات وتصفيات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

وقال جلال، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه هناك أكثر من سبب نتج عنه هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا، منها سوء أرضية ملعب اللقاء، وهطول الأمطار قبل المباراة، فضلًا عن وجود غيابات في أكثر من لاعب في القوام الأساسي.

وأضاف، أنه بالرغم من اداء المباراة بشكل سيء خاصة في الشوط الأول، لكننا واجهنا بعض المشاكل في التعامل مع أرضية الملعب، والتي استغلها لاعبو إثيوبيا وشكلوا الضغط علينا”.

وأشار إلى مصر سوف تخوض مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية، وسيكون هناك وقت أمامنا من أجل إحداث تغييرات في قوام الفريق  والتشكيل الفترة القادمة.

خسارة منتخب مصر وضعته في المركز الأخير في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع مالاوي، وإثيوبيا، وغينيا.

وإليكم تقييم لاعبي منتخب مصر بعد الهزيمة أمام إثيوبيا

حارس المرمى: محمد أبو جبل 5.5.

خط الدفاع: عمر جابر 4.5، محمود حمدي “الونش”4.4، محمود علاء 4.4، أيمن أشرف 4.2.

خط الوسط: عمرو السولية 4.3، محمد مجدي قفشة 4.3، إمام عاشور 4.2، مهند لاشين 4.2، و إبراهيم عادل 4.3.

خط الهجوم: مصطفى محمد 5.1، عمر مرموش 3.7، أحمد سيد زيزو 5.2.

4 لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص منتخب مصر

ونال 4 لاعبين هجوم كاسح من جماهير الكرة المصرية، بسبب الكوارث التي تسببوا بها في الخطوط الدفاعية والهجومية، وعدم مساعد زملائهم في تحقيق الفوز.

أبرز هؤلاء اللاعبين هم محمود علاء، مدافع الزمالك، وأيمن أشرف مدافع الأهلي، حيث تسبب الثنائي في دخول شباك أبو جبل هدفين في 20 دقيقة، بسبب فشلهم في التغطية أكثر من مرة.

وعلى مستوى الهجوم، لا يزال يتعرض عمر جابر الظهير الأيمن لفريق بيراميدز لانتقادات عنيفة من جماهير الكرة المصرية، خاصة بعد إصابة أكرم توفيق، وسوء مستوى محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، وعدم وجود بديل أفضل يتناسب مع حالة منتخب مصر.

وفشل عمر مرموش إثبات نفسه في مركز الجناح الأيسر، رغم غياب وإصابة محمود حسن تريزيجية، وعدم عودة رمضان صبحي من الإصابة مع بيراميدز.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …

تعليق واحد

  1. الثلاثة الذين تم تعبيرهم هم اسوء لاعيبه وهم السبب المباشر في الهزيمة و بالذات عمرو السولية وأيمن اشرف وافشه كان في اسؤ أيامه ويضاف عليهم عمر مرموش اللي ما فيش حد عارف يوظفه زي كيروش و محمود علاء احسن الوحشين والفريق كله كان في اسؤ أيامه