fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

ليس البلايلي.. أرقام من العيار الثقيل لصفقة الأهلي القادمة لخلافة كهربا وطاهر

يعكف مسئولو الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لتجهيز ملف قوي يضم لاعبين مميزين تمهيدًا للتفاوض معهم في موسم الانتقالات الشتوية، وتعزيز صفوف المارد الأحمر.



وينافس الأهلي في العديد من البطولات الكبرى هذا الموسم، منها السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، والدوري العام ودوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022، وكأس رابطة الأندية للمحترفين، وكأس مصر، وكأس العالم للأندية.



واتفق الخطيب مع ياسين منصور رئيس شركة الكرة، بمعاونة أمير توفيق مدير التعاقدات على وضع 5 لاعبين منهم 3 أجانب لضمهم في فترات الانتقالات الشتوية والصيفية القادمة.




خليفة طاهر وكهربا
وأصدرت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، فرمان بضرورة بيع أو إعارة ثنائي الأهلي طاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم كهربا، لعدم الاقتناع بهم فنيًا لاستكمال مشوار الأهلي هذا الموسم.



وفشلت محاولات وجهود الوسطاء لعودة كهربا للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق، بسبب أزمته مع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، ليضع اللاعب خطة للرحيل والبحث عن عروض خليجية في ميركاتو يناير.






بينما يرفض موسيماني الإبقاء على طاهر محمد طاهر، بعد ضم الموزمبيقي لويس ميكسوني، وارتفاع أداء حسين الشحات الفترة الماضية، ليصبح الثنائي هما المفضلين للجنوب أفريقي.



وأظهر مسئولي الأهلي وأعضاء الجهاز الفني إعجاب شديد باللاعب أحمد رفعت جناح نادي فيوتشر، الذي قدم أداء عالٍ فوق المستوى مع منتخب مصر في قائمة كارلوس كيروش في كأس العرب، وأحرز هدفين وصناع آخر.



وسوف يدخل الأهلي في منافسة قوية مع الزمالك، بعد توصية باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء بضم أحمد رفعت، في الانتقالات الصيفة بعد رفع القيد على الفريق، لتعويض الرحيل المحتمل للمغربي أشرف بن شرقي في الموسم المقبل.


وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن موسيماني يفكر في ضم رفعت على حساب كهربا وطاهر في المستقبل القادم، مع إشراكه في المباريات في الدوري العام.


أرقام أحمد رفعت

لعب أحمد رفعت ضمن صفوف المصري البورسعيدي ومن قبله نادي الاتحاد السكندري، ونادي الزمالك، قبل الانتقال لفريق فيوتشر في الانتقالات الصيفية.


شارك أحمد رفعت مع المصري البورسعيدي، حيث استطاع تسجيل وصناعة ١٥ هدفا بالدوري ، أحرز ٨ منها ٤ ضربات جزاء.



وساهم أحمد رفعت بقميص نادى الاتحاد السكندرى، في ١٣ هدفًا، سجل منهم ٧ اهداف منها ٥ ضربات جزاء وصنع ٦ أهداف.



ويستعد الأهلي لخوض مباراة قوية أمام فريق الرجاء المغربي في بطولة السوبر الأفريقي التي سوف تقام يوم 22 ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بتعليق التونسي عصام الشوالي عبر قناة بي ان سبورتس.

 

وأعلن موسيماني قائمة الفريق التي ستواجهة الرجاء في السوبر الأفريقي والمكونة من:


محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني وكريم فؤاد وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد محمود وعمار حمدي ومحمد مجدي أفشة واحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو ووليد سليمان ومحمود كهربا ومحمد شريف وحسام حسن وأحمد نبيل كوكا.

 

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …