fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

«هل وقع بن شرقي للأهلي».. Ahly News يكشف تفاصيل الصفقة النارية

يسعى مسئولو الزمالك بقيادة مرتضى منصور رئيس النادي لحل مشاكل اللاعبين وأزمات تجديد الفئة الأولى منهم بالأخص الثنائي المغربي أشرف بن شرقي وطارق حامد.




وبسبب كثرة الديوم والأزمات المالية الطاحنة التي تضرب القلعة البيضاء، هرب التونسي فرجاني ساسي من البقاء داخل قلعة الزمالك متوجهًا لدولة قطر واللعب ضمن صفوف الدحيل القطري بعد انتهاء عقده.





إلا أن دخل الزمالك في دوامة كبيرة مع أشرف بن شرقي لتعنت الأخير في شروط تجديد عقده، والتي طلبي فيها وضع بند لفسخ العقد قيمته مليون دولار، وإمكانية دفع قيمة الشرط الجزائي بعد توقيعه للفارس الأبيض بموسم واحد، فضلًا عن طلب مبلغ 2 مليون دولار للتجديد حتى 4 مواسم.



ورفضت إدارة اللجنة المؤقتة السابقة برئاسة حسين لبيب شروط بن شرقي، وتم إبلاغه بأن التجديد متاح في حال وضع بند لفسخ العقد قيمته 2.5 مليون دولار ويتم تفعيله بعد موسم من التوقيع.




وفجر إبراهيم سعيد نجم فريقي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، مفاجأة غير متوقعة حول أشرف بن شرقي، مؤكدًا أن لاعب الزمالك يماطل إدارة مرتضى منصور من أجل الرحيل الفترة القادمة.




وينتهي عقد أشرف بن شرقي في يونيو 2022، ويحق له التوقيع لأي نادٍ في الانتقالات الشتوية القادمة يناير 2022.



وقال “سعيد”، فى تصريحات عبر برنامج أوضة اللبس مع “شادي محمد”، المذاع على قناة “النهار”، إن سبب مماطله بن شرقي مع الزمالك هو التوقيع لنادي آخر، متوقعًا أن بن شرقي مضى للأهلي بنسبة كبيرة.



وأكد أن انتقال بن شرقي للأهلي سيمثل إضافة قوية لكتيبة الجنوب أفريقي بيتس موسيماني، التي تضم عناصر بارزة في مركز الجناح الأيسر وهم لويس ميكيسوني ومحمود عبدالمنعم “كهربا”.



وقال إبراهيم سعيد نجم كرة القدم المصرية السابق أن أشرف بن شرقي اللاعب المغربي ليس فى كامل تركيزه مع نادي الزمالك وأنه منشغل بأمور أخري خارج الفريق.



وأضاف قائلًا: “بن شرقي دماغه مشغولة برة الملعب وخايف على رجله من الإصابة ومشغول بأمور تانية، وبيتعالى على الفريق والمدرب، وبيعمل نفس اللي عمله فرجاني ساسي اللي مشي بعد مماطلة كبيرة”.



إلا أن مصدر مقرب من الأهل، أكد لموقع أخبار الأهلي Ahly News، أن انتقال بن شرقي للأهلي ليس مستحيلًا لكن يتوجب على إدارة الفريق بيع أو إعارة أحد اللاعبين الأجانب في الانتقالات الشتوية، لأن قائمة الأجانب لن يجوز أن تكون أكثر من 5 لاعبين.



وأفادت المصادر إلا أن اللاعب الوحيد الذي قد يرحل من الأهلي هو المالي أليو ديانج بسبب وجود أندية فرنسية وتركية دخلت في مفاوضات جادة لضم اللاعب في الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة.



وأوضح إلى أنه قد يكون هناك أجانب سيرحلون من قائمة الأهلي في الانتقالات الصيفية لكن حتى الأن موسيماني مقتنع بجميع أفراد الكتيبة الأهلاوية ولا يريد الحديث عن أي رحيل في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …