fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

بالرغم من الأخطاء التحكيمية.. الأهلي يهزم الطموح بثنائية ويتوج بلقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً صعباً على نظيره بيراميدز، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الني جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، بنهائي كأس مصر.

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب مع الاعتماد على تحركات ثنائي خط الوسط الهجومي حسين الشحات وبيرسي تاو خلف محمود كهربا رأس الحربة، فضلًا عن فتح الملعب بانطلاقات محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى لخلخلة دفاعات بيراميدز وفتح الثغرات.

مع الدقيقة 6 بدأت ملامح الأهلي الهجومية تظهر بتسديدة حملت توقيع حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بدفاعات بيراميدز، وتهيأت من جديد إلى بيرسي تاو فسدد لكن الحارس أحمد الشناوي تصدى للتسديدة، وبعدها يتعرض هاني للإصابة في الفم دون تدخل من حكم المباراة الذي اكتفى بمشاهدة الواقعة.

في الدقيقة 18 يتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها علي معلول وسدد مباشرة لكنها علت العارضة.

في الدقيقة 19يتعرض رامي ربيعة للإصابة، وتدخل الجهاز الطبي في الأهلي لإسعافه لكنه لم يستطع تكملة المباراة ليجري الأهلي التغيير الأول في الدقيقة 23 بمشاركة ياسر إبراهيم وخروج رامي ربيعة الذي تعرض للإصابة في الكتف.

في الدقيقة 27 يدخل الحكم أمين عمر ويشهر البطاقة الصفراء للاعب بيراميدز بلاتي توريه بعد تدخله بعنف في كرة مشتركة مع حمدي فتحي.

كاد محمود كهربا يضع الأهلي في المقدمة من استغلال جيد للكرة العرضية التي حملت توقيع حسين الشحات في الدقيقة 29 والتي ارتقى لها كهربا وحولها برأسه في المرمى، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك وعلت العارضة.

في الدقيقة 37 يحتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء للأهلي بعدما تقدم عمرو السولية من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية، لكن الكرة اصطدمت بيد مدافع بيراميدز وقام أمين عمر بمراجعة الفار وقرر بعدها إلغاء ركلة الجزاء.

إقرأ أيضاً: 

الأهلي يخشى التحفيز ضد أهم عناصر لقاء نهائي كأس مصر!

عاجل.. كهربا يقع في أزمة جديدة قبل مواجهة بيراميدز في كأس مصر!

كولر يفاجيء بيراميدز بتشكيل من العيار الثقيل لإنهاء المباراة مبكراً

أسماء صادمة.. مارسيل كولر يحدد الراحلين عن الأهلي وأول تحرك من محمود الخطيب

ضربة مزعجة للأهلي قبل انطلاق مواجهة بيراميدز.. لقب الكأس في خطر

إنفراجة.. الأهلي يوقع مع “المهاري” لمدة 3 مواسم في هذا التوقيت.. (كواليس هامة)

أول الصفقات.. الأهلي ينجح في ضم الدبابة الإفريقية خلال فترة الانتقالات

رمضان صبحي يفاجئ الأهلي قبل خوض نهائي كأس مصر.. ماذا فعل؟

مرتضى منصور يطلق تصريحات قوية عن محمود الخطيب.. ويصدم جماهير الزمالك

مارسيل كولر يستقر على مشاركة مروان عطية في تشكيل الأهلي أمام بيراميدز

بعد “كسر” يد الزمالك.. كيف علق محمد الشناوي حارس الأهلي؟

في الدقيقة 42 يتسلم علي معلول الكرة في الناحية اليسرى ويمرر في العمق إلى محمود كهربا الذي سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم، في واحدة من أخطر الفرص التهديفية للأهلي بالشوط الأول.

قبل نهاية الشوط الأول يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب بيراميدز إبراهيم عادل بعد تدخله بعنف مع ياسر إبراهيم، وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …