fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

على نهج رينيه فايلر.. مارسيل كولر يوجه 3 ضربات موجعة لإدارة الأهلي

سقط النادي الأهلي بغرابة شديدة في فخ صن داونز الجنوب أفريقي وذلك بعد التعادل 2/2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليضع الفريق الأحمر نفسه في مأزق شديد.


عوامل كثيرة وضعت الفريق الأهلاوي في مأزق وخطر شديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا:

-مارسيل كولر وخبرة المواجهات الأفريقية

لا خلاف على امكانيات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، ولكن يبقى هناك لغز واضح بسبب المباريات الأفريقية حيث لا يملك السويسري خبرات للتعامل مع هذه المواجهات على اعتبار أن تجربة قيادة المارد الأحمر هي الأولى له داخل القارة السمراء.

وأصبح لدى مارسيل كولر بعض الأخطاء الواضحة أمام الهلال السوداني ثم أمام صن داونز، بشأن توقيت غلق منطقة خط الوسط والدفاع وعدم فتح الخطوط.

مارسيل كولر تعجب من سوء أرضية ملعب الجوهرة الزرقاء وأهدار الوقت من جانب عناصر الهلال وذلك يكشف عن عدم معرفته بما يحدث في مواجهات دوري الأبطال، نفس الأمر تكرر في لقاء صن داونز حيث لم يتجه نحو اغلاق الخطوط وإجراء تبديلات دفاعية للحفاظ على النتيجة بعد التقدم على الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة 2/1 ولكن قرر بقاء الوضع كما هو عليه بحثا عن تسجيل الهدف الثالث.

وتشير جميع المعطيات إلى أن مارسيل كولر يسير على نهج رينيه فايلر حتى الآن في المواجهات الأفريقية، حيث عانى الأهلي مع فايلر من بعض الثغرات خلال التعامل مع المباريات الأفريقية التي تحتاج إلى تعامل وخبرة خاصة وكان تفوقه فقط في الدوري المحلي فقط مع القلعة الحمراء.

-عملية التدوير في مركز المهاجم.. ورسالة غير مباشرة للإدارة

جاء إصرار السويسري مارسيل كولر على تطبيق سياسة التدوير في مركز المهاجم الصريح، ليكشف عن عدم اقتناعه بالثلاثي محمد شريف وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

ويأتي إصرار المدير الفني على تعديل اسم المهاجم الصريح في كل لقاء، ليضع مجلس الإدارة في مأزق وضغط إعلامي وجماهيري كبير وذلك بعد التعثر في تحقيق مطالب المدير الفني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وعدم التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر يكمل الموسم مع الأهلي محلياً وفي مونديال الأندية وفي دوري أبطال أفريقيا.

-ثغرة اهتزاز المستوى بشكل غريب

يعاني النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر من أزمة واضحة تتمثل في تذبذب مستوى النجوم بالفريق بشكل غريب.

ويعاني بعض العناصر من عدم وجود ثبات في المستوى وهنا الحديث عن أحمد حمدي عبد القادر ومحمد عبد المنعم وأليو ديانج ومحمد هاني وعلي معلول ومحمد مجدي أفشة وذلك يضع العديد من علامات عن دور المدير الفني داخل الفريق الأحمر، وعدم ايجاد حلول للحفاظ على مستوى العناصر لفترة طويلة.

شاهد أيضاً..

قرار برونو سافيو يفاجئ مارسيل كولر قبل مواجهة الداخلية في الدوري..القصة كاملة

سر استبدال حسين الشحات أمام صن داونز.. وتحديد المواجهة التي ستحسم مصير الأهلي في التأهل

أول قرار من إدارة النادي الأهلي لإنقاذ مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والداخلية.. تحديد موقف عمرو السولية من خوض المواجهة

” فوق شوية”.. جدو يٌهاجم نجم الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز

عماد متعب يلمح ضد خطأ الأهلي في انتقالات يناير ويكشف سبب ورطة كولر وينتقد تصرف طاهر

رضا عبد العال يتوقع اسم بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية

بعد ضربة صن داونز.. تعرف على مواجهات الأهلي الـ4 القادمة محلياً وأفريقياً

شاهد أيضاً

الأهلي يصدر فرمان ناري قبل مواجهة الترجي التونسي وتحرك عاجل من الخطيب

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي التونسي، …