fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

بتعادل مخيب الأهلي يقتنص نقطة أمام صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره صن داونز، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي بشكل قوي وضغط مبكرًا عن طريق هجمة مرتدة سريعة لأفشة والشحات، وتدخل دفاع صن داونز وأبعدها، وبعد مرور 3 دقائق جاءت أولى الفرص الخطيرة، عندما استقبل عبد القادر كرة مميزة في منطقة الجزاء، حولها للمرمى، إلا أن ويليامز حارس الفريق المنافس نجح في إنقاذها.

في الدقيقة الخامسة أشهر باملاك تيسيما حكم المباراة بطاقة صفراء لمحمد هاني نتيجة التدخل مع أحد لاعبي صن داونز، وبعدها حاول المنافس التماسك والتنظيم في وسط الملعب، واعتمد على المرتدات السريعة، ولاحت فرصة خطيرة لبيتر شالويلي الذي صوب كرة قوية مرت أعلى المرمى.

في الدقيقة 20 مرر ديانج كرة مميزة لتاو لكن حارس صن داونز تدخل وأبعدها، وتوالت المحاولات الخطيرة من جانب لاعبي الفريق من أجل هز الشباك، وسط سيطرة على مجريات اللعب وتناقل سريع ومتنوع للكرة في الخط الأمامي.

ولاحت فرصة خطيرة لفريق صن داونز، وكاد زواني أن يهدد مرمى الشناوي قبل أن يتدخل مروان عطية في الوقت المناسب، ثم استمرت محاولات الأهلي عن طريق عرضيات هاني من اليمين ومعلول من الجبهة اليسرى قابلها يقظة من دفاع الضيوف.

في الدقيقة 34 استقبلت شباك الفريق أول أهداف اللقاء من هجمة مرتدة عن طريق شالويلي، وحصل الشحات على بطاقة صفراء نتيجة تدخل قوي مع أحد لاعبي صن داونز. واستمرت المحاولات لنهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

إقرأ أيضاً 

كيف تسبب العبقري الأهلاوي في حبس مرتضى منصور بذكاء شديد؟

مسلسل مرتضى منصور مع الزمالك ينتهي بلا عودة.. ووزارة الرياضة تتخذ قرار ناري

عاجل.. كولر يفكر في قلب الطاولة على صن داونز بتفكير مجنون

بالأرقام.. هل تعقد موقف الأهلي في التأهل بعد ضغط الهلال وصن داونز وحصالة القطن؟

الأهلي يتعجب من ربط نجم الفريق بالرحيل الخارجي.. تفاصيل مهمة

ضربة معلم.. ٣ مكاسب للأهلي حال انتقال نجم الفريق إلى الخليج

عاجل.. كولر يستقر على تحدي صن داونز بـ3 أسلحة نارية

كولر يستبعد شادي حسين وربيعة من قائمة مواجهة صن داونز

قرار عنيف من مارسيل كولر بعد تعادل الأهلي أمام صن داونز.. ماذا فعل؟

ونجح الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة لاحت لصن داونز، وبعدها استمرت محاولات لاعبي الفريق للاختراق من العمق والأجناب.

في الدقيقة 59 سجل محمد عبد المنعم هدف التعادل، بعدما حول ركنية متقنة من معلول برأسه لتسكن شباك ويليامز، وبعدها بدقائق شارك محمود كهربا بدلًا من أفشة.

وتبادل الفريقان الهجمات المرتدة الخطيرة، قبل أن يشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء للاعب موكوينا، وبعدها نشط لاعبو الأهلي بشدة ومرر معلول أكثر من عرضية خطيرة، قبل أن يشارك طاهر محمد طاهر بديلًا لعبد القادر.

وفي الدقيقة 74 سجل الشحات الهدف الثاني للفريق، بعد أن راوغ وصوب كرة قوية سكنت شباك الحارس، لتضع الفريق في المقدمة.

ونال طاهر بطاقة صفراء نتيجة التدخل مع أحد لاعبي صن داونز، وفي الدقيقة 80 سجل مورينا هدف التعادل لفريقه، بعد تصويبة قوية للغاية سكنت الشباك.

وشارك خالد عبد الفتاح ومحمد شريف بدلًا من عبد المنعم والشحات، وتكررت محاولات لاعبي الفريق من خلال التمرير والتحركات المكثفة، إلى أن أطلق تيسيما حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

شاهد أيضاً

اعترافات وفضيحة تاريخية من ابن النادي.. ماذا حدث مع الزمالك عقب لقاء البنك الأهلي؟

تلقى نادي الزمالك أكثر من ضربة موجعة وذلك رغم الفوز على البنك الأهلي بهدف أحمد …